شات رحله احزان
شات رحله احزان

شات كتابى برامج العاب افلام اسلاميات شعر قصص
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طائر

avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك   الأربعاء مارس 09, 2011 5:56 am



[center]







عمت اجواء فرحة عارمة كافة المدن المصرية ابتهاجا بانتصار الارادة الشعبية وسقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك وسط اجواء احتفالية.

وافاد مراسل قناة العالم الاخبارية في القاهرة ان الشعب المصري يشعر بحالة من الفرح لم يعهدها منذ سنين طويلة بتخلصه من الطاغوت.

وكان المحتجون يبكون ويلوحون بالاعلام ويتعانقون ابتهاجا بسقوط رئيس النظام المصري والهتافات تتعالى "الشعب اسقط النظام"، كما تصدح هتافات "الله اكبر" في ميدان التحرير بالقاهرة ابتهاجا بانتصار الثورة الشعبية وتنحي مبارك.

الى ذلك، اكد الناشط الشبابي المصري وليد عبدالرؤوف ان المتظاهرين لن يقبلوا بعمر سليمان بعد ان فقد مصداقيته.

من جهته اكد المستشار الاعلامي لمرشد الاخوان المسلمين وليد شلبي انه يجب محاكمة كل من تسببوا في اراقة دماء المصريين، ودعا المجلس العسكري لالغاء نتائج الانتخابات التشريعية وحالة الطوارئ.

وكانت ايران اول المهنئين بانتصار الثورة المصرية، حيث اعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في تصريح لقناة العالم الاخبارية تحقق ارادة الشعب المصري بمثابة انتصار كبير لهذا الشعب، مؤكدا ان الشعب الايراني يشارك الشعب المصري الفرحة بتحقق ارادته.

وعبر مهمانبرست عن امله في تحقق كافة مطالب الشعب المصري العظيم، وقال: "سعادة وسرور الشعب المصري هي ايضا فرح وسرور الشعب الايراني".

وسادت فرحة عارمة في تونس واطلق التونسيون ابواق السيارات بعد تنحي مبارك، واعتبرت حركة المقاومة الاسلامية حماس تنحي مبارك هو بداية انتصار الثورة المصرية.

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية السويسرية ان حكومة سويسرا ستجمد الاصول المحتلة لمبارك عندها.


وجاءت أنباء سفر مبارك إلى شرم الشيخ في وقت تحرك فيه محتجون خلال ليلة الجمعة إلى قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة الذي يقيم فيه مبارك وأسرته للمرة الأولى منذ تفجر الاحتجاجات في الخامس والعشرين من كانون الثاني الماضي.

وكانت قناة العربية التلفزيونية قد اكدت وصول مبارك وأسرته الى شرم الشيخ.

(عمرو موسى يرحب)

ورحب الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس، بما وصفه "بالثورة البيضاء" بعد تنحي الرئيس مبارك لكنه رفض توضيح ما اذا كان سيرشح نفسه للرئاسة في المستقبل.

وقال موسى لتلفزيون العربية انه يتطلع للمستقبل لبناء توافق وطني في هذه الفترة.

واضاف انه توجد فرصة كبيرة الان وان نافذة فتحت بعد "هذه الثورة البيضاء" وبعد تنازل الرئيس.

ولدى سؤاله عما اذا كان مهتما بأن يصبح رئيسا لمصر رد موسى قائلا "ليس هذا هو الوقت (الذي) نتكلم فيه." واضاف "انا كمواطن مصري اعتزم خدمة بلدي مع كل الآخرين في هذه المرحلة لبناء توافق رأي.

وأعلن موسى انه يعتزم ترك منصبه في الجامعة العربية خلال أسابيع.

(البرادعي: هذا اعظم يوم في حياتي)

وقال المعارض البارز محمد البرادعي ان هذا "اعظم يوم" في حياته حين اعلن نائب الرئيس عمر سليمان تنحي الرئيس مبارك وتسليمه السلطة للجيش.

وقال البرادعي لرويترز عبر الهاتف "انتظرنا هذا اليوم لعقود. نتطلع جميعا للعمل مع الجيش للاعداد لانتخابات حرة ونزيهة. اتطلع لفترة انتقالية تشهد تقاسم السلطة بين الجيش والشعب."

ولدى سؤاله عما اذا كان سيترشح في الانتخابات الرئاسية قال البرادعي "المسألة ليست في ذهني. عشت ما يكفي وانا سعيد بأن أرى مصر حرة.

ايمن نور: مصر ولدت من جديد

وقال السياسي المصري المعارض أيمن نور الذي حل ثانيا في الانتخابات الرئاسية بعد الرئيس مبارك في عام 2005 ان مصر ولدت من جديد وان الجيش يعي مهمته في الاعداد لحكم مدني.

وقال نور بعد تنحي مبارك بعد حكم دام 30 عاما "هذا أعظم يوم في تاريخ هذه الأمة العظيمة. هذا يوم في تاريخ مصر لن يتكرر. انا اقول هذه الأمة ولدت من جديد. هذا الشعب ولد من جديد. هذه مصر جديدة."

واضاف نور "ننظر إلى المرحلة الانتقالية باعتبارها المرحلة التي ستمهد إلى الوصول إلى الدولة المدنية وإلى مطالبنا المشروعة في دولة حرة مدنية. في دولة تقوم على حقوق الإنسان والمواطنة.


الاخوان المسلمون يرحبون بيوم "النصر"

وقال عضو بارز بجماعة الاخوان المسلمين أكبر جماعات المعارضة المصرية ان المصريين حققوا الهدف الرئيسي من انتفاضتهم الشعبية بعد تنحي الرئيس مبارك امس.

وقال محمد الكتاتني الرئيس السابق للكتلة البرلمانية لجماعة الاخوان في مجلس الشعب المصري "أحيي الشعب المصري والشهداء. ها قد تحقق هدف الثورة... هذا يوم نصر للشعب المصري."

وقال الكتاتني ان الاخوان ينتظرون الخطوات القادمة التي سيتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى مقاليد السلطة في البلاد بعد قرار مبارك بالتخلي عن السلطة.


متظاهرون يوزعون الورود امام سفارة مصر بعمان

وتظاهر نحو 500 شخص مساء امس امام مقر السفارة المصرية في عمان، بينهم مصريون احتفاء بتنحي الرئيس مبارك عن السلطة.

وقام عدد من المشاركين بتوزيع الحلوى والورود وإطلاق الالعاب النارية.

وهتف المتظاهرون "مصر مصر، تحيا مصر" و"باي باي مع السلامة يا مبارك" و"حسني مبارك طيرناه، عقبالك يلي وراه" و"باي باي، على مين الدور الجاي" و"إذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر" و"الشعب خلاص اسقط النظام".

وحمل المتظاهرون اعلاما اردنية ومصرية ولافتات كتب عليها "الشعب اسقط النظام" و"الله محيي الشعب المصري" و"خلاص فهمتكم" وهم يرددون "بلادي بلادي بلادي، لك حبي وفؤادي".


اسلاميو الاردن : عبرة للكثير من الانظمة العربية

وقالت جماعة الاخوان المسلمين في الاردن امس ان تنحي الرئيس المصري عن السلطة "يجب ان يكون عبرة للكثير من الانظمة العربية".

وقال جميل ابو بكر المتحدث الرسمي باسم الجماعة ردا على سؤال حول رأي الجماعة بتنحي مبارك "يجب ان تكون عبرة للكثير من الانظمة العربية التي تسير على ذات النهج وتذيق شعوبها سوء العذاب والفساد".

واضاف ان رحيل مبارك "هو نتيجة طبيعية للظلم والفساد والاستبداد الذي مثله النظام المصري بقيادة مبارك"، مشيرا الى ان التنحي عن السلطة كان ايضا "نتيجة لاصرار جماهير الشعب المصري العظيم".


قطر ترحب بنقل السلطة

ورحبت قطر امس بنقل السلطة في مصر الى المجلس العسكري الاعلى مع تنحي الرئيس مبارك، مؤكدة تمسكها بعلاقات متميزة مع القاهرة وتتطلعها "لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي".

واكد بيان من الديوان الاميري بثته وكالة الانباء القطرية، ان قطر "تعبر عن احترامها لارادة الشعب المصري وخياراته" و"تحيي الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري".

وذكر البيان ان قطر "ترى أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة".

واضاف البيان ان دولة قطر "تتطلع لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية" و"تؤكد حرصها على علاقات متميزة مع جمهورية مصر العربية".



[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
banota

avatar

عدد المساهمات : 95
تاريخ التسجيل : 05/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك   الأربعاء مارس 09, 2011 7:10 am

cheers آإلفرحه آإلكبرىآ بقىآ لمآإ آإلنآإس آإللىآ فسدت آإلبلد ونهبت فيهآ وخربتهآ بتحآإكمو من صغير لكبير
علشآإن حتىآ آإلنآس تحس ان اللى عملوه دة مكنش على الفاضى

Thank You
N!ce Top!c
Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طائر

avatar

عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 04/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك   الأربعاء مارس 09, 2011 8:04 am

فعلا بنوتة عندك حق لازم يتحكمو محاكمة علانية قداام الشعب واولهم حسنى تسلمى بنوووووتة ع كلامك الرائع تقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكحيل



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 04/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك   الجمعة أبريل 15, 2011 11:49 am

قال تعالى وادخلو مصر امينين فلا بد ان تبقا مصر حصن من حصون الاسلام والدرع المتين للمسلمين وجزا الله الكاتب ووفقه للخير دوما farao
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
Admin


عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك   الخميس أغسطس 18, 2011 3:48 am

تسلم كحيل ع مسهمتك وع مرورك ع صفحتى تقبل مرورى وعاوز اشوف موضيع حلوة ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://a7zaann.own0.com
 
الفرحه تعم مصر بأنتصار الأراده الشعبيه وسقوط مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شات رحله احزان :: القسم العام :: مصر ام الدنيا وادخلوها امنين-
انتقل الى: